الرئيسيةالبوابةبحـثأرسل مقالس .و .جالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 علاقة فيتامينD بمرض القلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ebtsam
صديقة فيروزية نشيطة
صديقة فيروزية نشيطة


الجنس : انثى
المشاركات : 186
العـمر : 28
الإقامة : USA
العـمل : No
المزاج : Good
السٌّمعَة : 0
التسجيل : 08/12/2007

مُساهمةموضوع: علاقة فيتامينD بمرض القلب   الأربعاء يناير 09, 2008 5:46 am


اشارت نتائج دراسة حديثة بأن فيتامين D ربما يقى من امراض تصيب الاوعية الدموية بالقلب وان الذين لديهم نقص فى مستويات هذا الفيتامين ربما يواجهون مخاطر أكبر للاصابة بأزمات قلبية وقصور فى القلب وجلطات.
ومن المعلوم أن فيتامين D يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم ويعتبر مهما لصحة العظام لكن عددا من الدراسات اشارت الى انه ربما يوفر عددا من الفوائد الأخرى. فيمكن ان يؤدى نقص فيتامين D لدى البالغين الى هشاشة العظام وقد يؤدى الى الكساح لدى الاطفال.
وقادت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين لديهم انخفاض فى مستويات فيتامين D كان لديهم احتمالات اكبر بنسبة 60 فى المئة للاصابة بأمراض بالاوعية الدموية للقلب مثل الأزمات القلبية وقصور القلب أو الجلطات مقارنة بهؤلاء الذين لديهم مستويات اكبر حتى مع الاخذ فى الاعتبار عوامل مخاطر معروفة لامراض الاوعية الدموية للقلب مثل البول السكرى وارتفاع مستويات الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم.
ويصنع الجسم فيتامين D عندما يتعرض الجلد لضوء الشمس. وليست هناك اغذية كثيرة غنية بهذا الفيتامين. ويوجد فى الاسماك الدهنية مثل السلمون. ويوجد بكثرة فى الالبان بصفة عامة.
ويقول الخبراء ان التعرض ما بين 10 الى 15 دقيقية لضوء الشمس ثلاث مرات اسبوعيا يكفى لامداد الجسم بالمستويات اللازمة من فيتامين D.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علاقة فيتامينD بمرض القلب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 000{ القسم الأجتماعي والثقافي والصحي }000 :: أصـدقاء الطب والعلوم-
انتقل الى: