الرئيسيةالبوابةبحـثأرسل مقالس .و .جالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 هل الحمية الغذائية مقاومة للزكام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Amer-H
صديق فيروزي متميز جدا
صديق فيروزي متميز جدا


علم الدولة : Syria
الجنس : ذكر
المشاركات : 7490
الإقامة : Sweden
العـمل : IT-computer
المزاج : Good
السٌّمعَة : 310
التسجيل : 09/02/2007

مُساهمةموضوع: هل الحمية الغذائية مقاومة للزكام   الأربعاء نوفمبر 28, 2007 7:23 pm


من المعلوم أنه مع حلول فصل الشتاء, يبدأ الجميع يشكو من أعراض الإصابة بعدوى الزكام, وبالطبع توجد هناك العديد من الأدوية المعروضة في الصيدليات..والتي تساعد على التخفيف من الإصابة بالعدوى نتيجة تشكيلها خط دفاعي واقي...ولكن لو علمنا أن الحمية الغذائية والنظام الغذائي يعمل كخط دفاع طبيعي أول ضد عدو الزكام نتيجة تعزيز النظام الدفاعي المناعي.
وهنا لابد من معرفة نظام الحمية الغذائي لتجنب الإصابة بالزكام..
وأي حمية صحية غنية بالحبوب الكاملة والخضار واللحوم قليلة الدسم ستساعد على تجنب الإصابة بالزكام المزعج..ولابد أن نعلم أن الماء أيضا مكونا رئيسيا في الحمية الصحية فشرب الكثير من السوائل مثل العصائر الطبيعية والمشروبات الخالية من الكافيين التي تمنح الجسم كميات صحية من السوائل المفيدة فلكما كان الجسم جاف كلما أصيب بالزكام أسرع.
ومن أهم الأطعمة التي تجنب الإصابة بالزكام:
1 ـ اللبن:
تدل الدراسات أن كوب من اللبن في اليوم يعمل على أبقاء الجهاز الهضمي في وضع ممتاز الأمر الذي يساعد على تجنب الزكام.كما أن تناول اللبن بشكل منتظم يساعد على التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة مما يساعد على الحفاظ على وزن صحي .
2- رقائق الحبوب المخلوطة مع الفواكه المجففة:
تحتوي الفواكه المجففة ورقائق الشوفان والقمح على الزنك والسيلينيوم والعديد من المعادن والفيتامينات التي تمنح الجسم سد مناعة قوي وصحي يحارب الزكام.
3ـ البرتقال:
المقاتل الأكثر شهرة لمكافحة الزكام، فهو غني بفيتامين ج يقول الأطباء بأن برتقالة في اليوم تمنحنا كمية كافية من فيتامين ج المفيد للجسم والجلد. ويفضل تناول البرتقال على شرب عصيره لفوائده الجمة. كما تعتبر البرتقالة غنية بمضادات التأكسد المهمة لصحتنا.
4- لحم البقر المفروم:
مصدر ممتاز للبروتين، والزنك، والسلنومي. يحافظ لحم البقر المفروم على الخلايا قوية، ويكافح الأمراض، يمكن إضافة الثوم له وعمل قطع هامبرغر لذيذة مع خبز أسمر من القمح الكامل، و شريحة طماطم لصنع وجبة خفيفة صحية هذا الشتاء.
5-الفلفل الأخضر:
يعتبر الفلفل الأخضر إحدى أفضل المصادر النباتية لفيتامين ج، وهو من الخضار الممتازة التي يمكن أضافتها إلى السلطات وأطباق الطعام المختلفة أو حتى كمقبلات. تحتوي الفليفلة على مضادات التأكسد، كما تحتوي على مادة مخففة للألم، كما أظهر فعالية في بعض حالات ألم المفاصل، بعد عصره ووضعه على مكان الألم على شكل معجون.
"الله يبعد الزكام عن الجميع "

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fairouzehfriends.com/contact.forum
 
هل الحمية الغذائية مقاومة للزكام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 000{ القسم الأجتماعي والثقافي والصحي }000 :: أصـدقاء الطب والعلوم-
انتقل الى: