الرئيسيةالبوابةبحـثأرسل مقالس .و .جالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 ماذا لو وقع خلاف بين أصابع اليد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Lama Nakhoul



الجنس : انثى
المشاركات : 269
العـمر : 34
الإقامة : Canada- Lebanon
العـمل : My owon work
المزاج : Good
السٌّمعَة : 0
التسجيل : 31/01/2013

مُساهمةموضوع: ماذا لو وقع خلاف بين أصابع اليد    الجمعة فبراير 15, 2013 1:45 am

في يوم من الأيام حدث خلافٌ كبير بين أصابع اليد الخمسة، وكلُ واحدٍ منهم يريد أن يكونَ الأعظم!
وقف الإبهام ليعلن :إن الأمرَ لا يحتاجُ الى بحث، فإني أكاد أن أكون منفصلاً عنكم
وكأنكم جميعاً تمثلون كفة، و أنا بمفردى أمثل كفةً أخرى, إنكم عبيد لا تقدرون أن تقتربوا إلي .
أنا سيدكم ، إني أضخم الأصابع و أعظمها !
فى سخرية إنبرى السبابة يقول : لو أن الرئاسة بالحجم لتسلط الفيل على بنىأدم
وحسبه أنه أعظم منهم. إنى أنا السبابة ، الإصبع الذى يَنهى ويأمُر،وعندما يشير الرئيس إلى شيء أو يُعلن أمراً يستخدمني .
أنا الأهم وأنا أولى بالرئاسة
ضحك الإصبع الوسطى و هو يقول :
كيف تتشاحنان على الرئاسة فىحضرتى ، و أنا أطول الجميع
تقفون بجوارى كالأقزام .فإنه لا حاجة لي أن اطلب منكم الخضوع لزعامتيّ ،
فإن هذا لا يحتاج الى جدال.. أنا الأفضل .
تحمس البنصر قائلا :أين مكاني يا إخوة ؟ اُنظروا فإن بريق الخاتم يلمع فيّ، وحسبي أن اُحاط بحلقةٍ من الذهب أو الفضة
إنى ملك الأصابع وسيدهم بلامنازع !
أخيراً إذ بدأ الخنصر يتكلم صمت الجميع وكلهم فى دهشة ، ماذاسيقول هذا الإصبع الصغير.
قال الخنصر( وقد كان حكيماً ) : إسمعونى يا إخوتىإنى لست ضخماً مثل الإبهام بل أرفعكم!
لست أعطي أمراً أو نهياً مثل السبابة!
ولست طويلا مثل الأصبع الوسطى بل أقصركم !
ولم أنل شرف خاتم الزواج مثل البنصر .
أنا أصغركم جميعا، ولكنكم متى ماأجتمعتم فى خدمة نافعة تستندون عليّ
وسأكون معكم وأساعدكم جميعا.
عند ذلك أدرك الجميع أن الرئاسة والصدارة ليست بالضخامة أو المال أو الجاه
وإن إحترام الآخرين لناوتقديرهم لأعمالنا يأتي من باب خدمة الفرد لبقية إخوانه وأن من يساعد الغير ويقف
معهم هو أكثر من يكسب الريادة ويستحق الاحترام.
فأيهم الأفضل؟

lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
George Deeb
صديق فيروزي متميز جدا
صديق فيروزي متميز جدا


علم الدولة : Syria
الجنس : ذكر
المشاركات : 2080
العـمر : 67
الإقامة : Detroit
العـمل : Engineer
المزاج : Excellent
السٌّمعَة : 86
التسجيل : 13/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو وقع خلاف بين أصابع اليد    الجمعة فبراير 15, 2013 3:09 pm


مقال جميل جدا ومناقشه لطيفه ومضحكه بين قيمة الاصابع lol!

وبراي ولا يمكن ان نرجح واحد على الاخر حيث كل منهم له قيمته الخاصه

vthank
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fairouzehfriends.com/contact.forum
Mariam Tanous



الجنس : ذكر
المشاركات : 390
العـمر : 32
الإقامة : لبنان -الكورة
العـمل : موظفة
المزاج : جيد
السٌّمعَة : 0
التسجيل : 07/02/2013

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو وقع خلاف بين أصابع اليد    الجمعة فبراير 15, 2013 4:56 pm

شطورة لما يعطيكي العافية ..
المثل بيقول أصابيعك ليست مثل بعضها ، يعني كل منها له عمله
بدونه لاتكتمل اليد ولوحده لايمكن أن يفعل شيئا.
لذلك بالتشاور والتعاون هو أفضل شيء

smil
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fairouzehfriends.com/contact.forum
 
ماذا لو وقع خلاف بين أصابع اليد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 000{ الأقسام الشبابية والترفيهية}000 :: أصـدقاء هل تعلم, حكم وأمثال-
انتقل الى: