الرئيسيةالبوابةبحـثأرسل مقالس .و .جالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 بعض الأطعمة المفيدة للقلب, والتي تتميز بلونها الأحمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AAlshamy



الجنس : انثى
المشاركات : 260
العـمر : 40
الإقامة : HOMS
العـمل : WELL
المزاج : GOOD
السٌّمعَة : 9
التسجيل : 20/03/2011

مُساهمةموضوع: بعض الأطعمة المفيدة للقلب, والتي تتميز بلونها الأحمر   الأربعاء فبراير 13, 2013 12:46 pm



تناول الأطعمة بمختلف أشكالها, وأنواعها, يدخل في تركيب الجسم, وبناءه, ويساعد في تجديد خلاياه, ويحافظ على صحته, فمهما اختلفت في طعمها, ولونها, فلكل منها فائدته المميزة للجسم, سواء أكانت من الخضراوات أو الفواكه, التي تمد الجسم, بالفيتامينات, والمعادن, والألياف, المهمة, والضرورية, لصحة الجسم.

ما هي الأطعمة المفيدة للقلب, والتي تتميز بلونها الأحمر؟

الطماطم :
تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين, التي تعمل على تلوينها باللون الأحمر, وهي إحدى مضادات الأكسدة القوية, حيث أظهرت الأبحاث, بأن تناول كميات كبيرة من الطماطم, من قبل النساء, يوفر حماية كبيرة لها, من أمراض القلب المزمنة, فهي مصدر جيد للبوتاسيوم, وفيتامين ج, التي تساعد على حماية القلب, وصحته, كما وينصح بتناولها بعدة طرق, للإستفادة منها, كاستخدامها في الطبخ, مما يعزز من صحة القلب, عن طريق زيادة محتوى مادة الليكوبين.

الكرز الحامض أو اللاذع :
يأتي اللون الأحمر للكرز من مادة الإنثوسيانين, وهي أيضا من مضادات الأكسدة القوية, ذات خصائص صحية فريدة من نوعها, فتعمل كمضاد للإلتهابات, وتحافظ على صحة القلب, كما وتقلل من آلام المفاصل الناتجة من أداء التمارين, ويمكن أكلها مجففة, بوضعها على سلطة الفواكه, أو استخدامها مجمدة, في عمل العصائر, للإستفادة من معادنها الصحية.

الفراولة :
يعمل تناول 8 حبات من الفراولة يوميا, بإعطاء نفس القدر من فيتامين ج, الذي يوفره فاكهة البرتقال, حيث أظهرت بعض الأبحاث, أن الفراولة قد تقلل من الإلتهاب, وتعمل على حماية الكلسترول السيئ من الأكسدة, كما وتساعد على إدارة السكر في الدم, عن طريق تحسين عمل الأنسولين في الجسم, ويمكن استخدامها بالسلطات, والعصائر, ولكن يفضل أكلها طبيعيا, للإستفادة منها بشكل أفضل.

الفلفل الأحمر الحلو :
مفيد جدا لصحة القلب, لإحتوائه على مادة الليكوبين, غير الموجود في الفلفل الأخضر, بحيث يشكل مصدرا لخفض الكلسترول, والألياف القابلة للذوبان, كما ويحتوي على فيتامينات أ و ج المضادة للأكسدة, التي تفيد القلب, و يحتوي أيضا على عنصر البوتاسيوم, بحيث يساعد زيادة كميته في الجسم, على خفض ضغط الدم, ويعمل على خفض السعرات الحرارية, مساعدا في ذلك على إدارة الوزن, والحفاظ على قلب سليم.

العنب الأحمر :
غني بالمواد المضادة للأكسدة و الألياف, فهو مفيد للغاية لصحة القلب, حيث أثبتت الأبحاث بإنه, يستخدم لخفض ضغط الدم, وتقليل الإلتهاب, والحد من تلف عضلة القلب الناتج, من اتباع نظام غذائي غني بالملح, كما ويقلل من مستويات الدهون الثلاثية في الدم, ومستويات الكلسترول السيئ, ويحسن من وظائف الأوعية الدموية أيضا, ويمكن التفنن في طرق أكله, كتناوله بشكله الطبيعي, وهوالأفيد طبعا, أو أكله مجمدا, أو شربه كعصير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Maria
صديقة فيروزية نشيطة
صديقة فيروزية نشيطة
avatar

الجنس : انثى
المشاركات : 614
الإقامة : !!
العـمل : !!
المزاج : !!
السٌّمعَة : 76
التسجيل : 13/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: بعض الأطعمة المفيدة للقلب, والتي تتميز بلونها الأحمر   الأربعاء فبراير 13, 2013 2:18 pm

شكرا جزيلا على هذه المعلومات القيمة...صحة القلب موضوع يقلق العديد من الناس ومن الضروري الإهتمام بنوعية غذائنا تجنبا لأي أمراض تصيب القلب في المستقبل.
vthank
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعض الأطعمة المفيدة للقلب, والتي تتميز بلونها الأحمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 000{ القسم الأجتماعي والثقافي والصحي }000 :: أصـدقاء المطبخ والماكولات-
انتقل الى: