الرئيسيةالبوابةبحـثأرسل مقالس .و .جالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 لغات لم تسمع عنها من قبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Bassel-a
صديق فيروزي
صديق فيروزي


الجنس : ذكر
المشاركات : 643
العـمر : 27
الإقامة : سوريا
العـمل : طالب علم
المزاج : رواق
السٌّمعَة : 6
التسجيل : 26/02/2007

مُساهمةموضوع: لغات لم تسمع عنها من قبل   الثلاثاء ديسمبر 18, 2012 12:04 pm


معلومات موجزة عن لغات لم تسمع عنها من قبل

لغة تشاميكورو :
لغة " تشاميكورو " لغة نادرة 8 أشخاص فقط على قيد الحياة يتحدثون هذه اللغة التي كانت تستخدم في "بيرو" سابقاً، وهم عائلة واحدة، وهناك قاموس لهذه اللغة.

اللغة الباسكية :
هى لغة نادرة كان يتحدثها أكثر من 600,000 شخص يعيش على الحدود الفرنسية الإسبانية، وكانت تكتب بالحروف اللاتينية، وهي الآن غير موجودة تقريباً.


اللغة الفريزية :
هى أكثر اللغات شبهاً بالإنجيزية لأن مصدرهما واحد وهو لغة غرب ألمانيا، ونتيجة لهذا تتشابه الحروف المكونة لكل كلمة بين هاتين اللغتين، ومن يتحدث "الفريزية" الآن هم الألمان المقيمون في هولندا.

لغات المياو :
هي لغات تتحدث بها الأقليات العرقية في الصين، وهي تختلف تماماً عن اللغة الصينية والطريقة التي يكتبون بها الحروف، حيث أنهم يستخدمون الحروف اللاتينية القديمة.

لغة جزر الفارو :
جزر الفارو موجودة في الدنمارك، واللغة التي يتحدثون بها مشتقة من لغات شمال ألمانيا، ويبلغ عدد سكان هذه الجزر والذين يستطيعون تحدث هذه اللغة حوالي 45,000 شخص.

اللغة السارسية:
يتحدث هذه اللغة الآن قبيلة من الهنود الحمر يعيشون في جنوب كندا، ولا يتبقى سوى 50 شخصاً فقط يستطيعون التحدث بها ومعظمهم من كبار السن مما يهدد بقرب انقراضها إلا إذا تعلمها الأبناء والأحفاد من نفس القبيلة، الغريب في هذه اللغة أنها لا تكتب.

لغة التوك بيسين:
بالرغم من صغر مساحتها إلا أن سكان غينيا الجديدة يتحدثون أكثر من 800 لغة من ضمنها "التوك بيسين" وهي تشبه اللغة الإنكليزية ولكن مصطلحاتها تحمل حروفاً أصغر، وهي من اللغات الأساسية في غينيا بالإضافة إلى الإنكليزية.

لغة القوطية :
من لغات شرق ألمانيا التي انقرضت جميعها، وكانت الحروف التي تستخدم فيها أشبه باليونانية واللاتينية.

لغة الشونا:
يتحدث هذه اللغة أكثر من 11 مليون مواطن في النيجر والكونغو، البلاد التي يتكلم مواطنوها أكثر من 1500 لغة، كل لغة من هذه اللغات لها طريقة النطق الخاصة بها لتظهر أقاويل بأن هذه المكان هو منبع لغات العالم.

اللغة البريطانية الأصل:
كثير من الناس لا يعلمون أن البريطانية الموجودة حالياً ليست هي البريطانية التي كان يتحدث بها مواطنو بريطانيا قبل دخول "الأنغلو ساكسون" عليهم لتتغير معالم اللغة تماماً وتتحول "البريطانية الأصل" إلى عدة لغات منها الإنكليزية الحالية، والويلزية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fairouzehfriends.com/contact.forum
George Deeb
صديق فيروزي متميز جدا
صديق فيروزي متميز جدا


علم الدولة : Syria
الجنس : ذكر
المشاركات : 2080
العـمر : 67
الإقامة : Detroit
العـمل : Engineer
المزاج : Excellent
السٌّمعَة : 86
التسجيل : 13/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: لغات لم تسمع عنها من قبل   الثلاثاء ديسمبر 18, 2012 3:19 pm

تقول اليونسكو العالم به نحو 7 آلاف لغة، ولكن عدداً قليلاً منها فقط هو الذي يسيطر على ألسنة معظم سكان كوكب الأرض، وإذا أتقنت 3 منها على الأقل، فيمكنك الانطلاق في رحلة حول العالم وحتماً ستجد من يفهمك. ووفقاً لليونسكو إن هناك 6 آلاف لغة في العالم معرضة للانقراض، والغريب أن الكثير منها لا تزال مستخدمة من قبل الملايين، ولكننا هنا سنعرض عليك بعض اللغات المنقرضة أو التي لا يزال يستخدمها بضعة عشرات

أكثر 5 لغات تحدثا في العالم

ماندرين

يعرفها الناس بالصينية، وهي بالفعل اللغة الرسمية في الصين وتايوان، ويتحدث بها أكثر من 845 مليون مواطن داخل الصين وتايوان أو خارجها من معظم دول العالم، وهذه اللغة لها طريقتان في الكتابة، الطريقة البسيطة والطريقة التقليدية.

الاسبانيه


مشتقة من البرتغالية، وهي إحدى اللغات الرسمية في الأمم المتحدة، وهي لغة رسمية أيضاً في حوالي 20 دولة ليصل عدد متحدثيها إلى 329 مليون شخص، يتضمنهم أفراد موجودين في عدة ولايات في أميركا اللاتينية باستثناء البرازيل ودول أخرى، ويتحدث بها أيضاً سكان جنوب غرب الولايات المتحدة الأميركية.

الأنكليزيه

إحدى تطورات عائلة اللغة الألمانية الغربية، مرت بعدة مراحل حتى وصلت لشكلها الحالي، ويتركز معظم متحدثيها في الولايات المتحدة الأميركية ليصل عددهم إلى 309 مليون شخص موزعين على حوالي 53 دولة في كل القارات مثل كندا وجنوب أفريقيا ونيوزلندا والهند، وهي أيضاً لغة رسمية في الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

الأوردو

من اللغات الرسمية التي يرجع أصلها للغات الهندية، وهي اللغة الرسمية في باكستان، ويبلغ عدد متحدثيها حول العالم نحو 242 مليون شخص موجودين بباكستان وبعض دول أوروبا وشمال أميركا، ويستخدم في كتابتها الحروف الهندية والعربية.

العربيه

من أقدم اللغات في العالم، وهي لغة رسمية في حوالي 26 دولة في الشرق الأوسط الذي يشمل أجزاءً من أفريقيا وآسيا، ويبلغ عدد متحدثي العربية نحو 221 مليون شخص.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fairouzehfriends.com/contact.forum
Amer-H
صديق فيروزي متميز جدا
صديق فيروزي متميز جدا


علم الدولة : Syria
الجنس : ذكر
المشاركات : 7490
الإقامة : Sweden
العـمل : IT-computer
المزاج : Good
السٌّمعَة : 310
التسجيل : 09/02/2007

مُساهمةموضوع: رد: لغات لم تسمع عنها من قبل   الثلاثاء ديسمبر 18, 2012 5:31 pm

شكرا لكما على الموضوع بالرغم من بساطته فهو مفيد للمعلومات التاريخية والحضارية الأنية ..ولفت أنتباهي قضيتان ..
ـ في الكثير من الدول العربية وخاصة شمال أفريقيا هناك تجاذب حول اللغة الأساسية الرسمية التي يجب أن تدرس في المدارس
وماهي اللغات الأخرى الثانوية التي يمكن تدريسها ..وفي كل الدول العربية قاطبة نرى في مدارسها أنها تدرس لغات ثانوية إلي جانب العربية
وعدد اللغات الثانوية التي تدرس في كل الوطن العربي لاتتجاوز 15 لغة .
ـ في السويد يحق لك فرد أحد والديه أجنبي أن يدرسه اللغة الأصلية الأجنبية لأحد والديه الأجنبيين وغالبا مانجد مدرس واحد يدرس طالب واحد في المدرسة.
ولكن اللغات الأجنبية الثانوية التي تدرس تبلغ حوالي 65 لغة أي أن في السويد جنسيات من أكثر من 65 بلدا ..ومن باب الفكاهة اللغوية
في أحد الأيام تم رفع دعوة قضائية ضد شخض أجنبي يعيش في السويد وهو من منطقة في منغوليا مختلطة مابين الهند والصين وباكستان ومنغوليا
وهذا الشخص لايتقن اللغه السويدية أي أنه غير قادر أن يستوعب مايقوله القاضي في المحكمة ولا قاضي المحكمة قادر أن يستوب مايقوله
هذا الرجل بالسويدية ..فقرر القاضي أن تحضر المحكمة مترجم معه عند الحضور إلى المحكمة.
ولما بحثت المحكمة عن مترجم ليترجم من لغة الرجل الأصلية إلى السويدية وبالعكس لم تجد في كل السويد.
فأمر القاضي بإلغاء محكمة الرجل لتعذر وجود مترجم ..

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fairouzehfriends.com/contact.forum
 
لغات لم تسمع عنها من قبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 000{ الأقسام الشبابية والترفيهية}000 :: أصـدقاء هل تعلم, حكم وأمثال-
انتقل الى: