الرئيسيةالبوابةبحـثأرسل مقالس .و .جالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 إكتشاف علمي جديد - علاج السرطان باستخدام مشتقات الحشيش (القنب الهندي)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Maria
صديقة فيروزية نشيطة
صديقة فيروزية نشيطة


الجنس : انثى
المشاركات : 614
الإقامة : !!
العـمل : !!
المزاج : !!
السٌّمعَة : 76
التسجيل : 13/01/2011

مُساهمةموضوع: إكتشاف علمي جديد - علاج السرطان باستخدام مشتقات الحشيش (القنب الهندي)   الإثنين ديسمبر 17, 2012 9:58 pm


نشرت مؤخرا المجلة الطبية الاسبانية المتخصصة في مجال الصحة"موليكولار كانسر"(أي السرطان الجزيئي)، نتائج الأبحاث والدراسات والتجارب العلمية، التي أجراها فريق جامعي (مكون من خبراء وعلماء وباحثين جامعيين ينتمون لجامعة مدريد المستقلة) على فئران مصابة بداء السرطان.
حيث تبين من خلال الخلاصات المتوصل إليها أن مشتقات الحشيش قد تساعد على تقليل أورام السرطان، بل والقضاء على الخلايا المسرطنة.
وأشار فريق الباحثين كذلك، إلى أنهم سيقومون بتطوير مستحضر للمساعدة على علاج السرطان من خلال المركب غير الضار من الحشيش، حتى لا يتسبب في أي أعراض إدمانية للمرضى.
وسيسعى العلماء أيضا – حسب تصريحاتهم الصحفية - إلى تطوير هذا الدواء حتى لا يتسبب في إلحاق الأضرار الجانبية بالخلايا السليمة، إضافة إلى العمل على أن يكون موجها للقضاء على الخلايا السرطانية.
ولقد أوصى الباحثون خلال بيان صادر عنهم بضرورة تقنين زراعة القنب الهندي، وتوظيفه في الدورة الاقتصادية عبر استخدام مشتقاته في أغراض طبية .
خلاصة القول أن تطور نتائج الأبحاث العلمية المتوصل بها مؤخرا، سيساهم بلا أدنى شك في تقنين عملية استغلال زراعة الكيف، بغية استعمالها كمواد أولية لصنع العلاجات والأدوية الطبية، وبالتالي إدماجها وتوظيفها في النشاط الاجتماعي والاقتصادي للبلدان المنتجة للقنب الهندي، من بينها المغرب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AAlshamy



الجنس : انثى
المشاركات : 239
العـمر : 39
الإقامة : HOMS
العـمل : WELL
المزاج : GOOD
السٌّمعَة : 9
التسجيل : 20/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: إكتشاف علمي جديد - علاج السرطان باستخدام مشتقات الحشيش (القنب الهندي)   الأربعاء ديسمبر 19, 2012 1:05 pm

هناك الكثير من الادوية في الاسواق يدخل في تركيبها قسم من مشتقات منتجات الحشيش وبنسب مختلفة وبما انها متوفرة بشده عبر عمليات تهريب لايمكن السيطرة عليها فهو تعود من جديد وتؤثر على الانسان ان لم يكن واعي في شراؤها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Maria
صديقة فيروزية نشيطة
صديقة فيروزية نشيطة


الجنس : انثى
المشاركات : 614
الإقامة : !!
العـمل : !!
المزاج : !!
السٌّمعَة : 76
التسجيل : 13/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: إكتشاف علمي جديد - علاج السرطان باستخدام مشتقات الحشيش (القنب الهندي)   الأربعاء ديسمبر 19, 2012 1:54 pm

نعم أخت أمل يجب أخذ الحيطة والحذر عند إستخدام هكذا نوع من الأدوية لكن كما تعرفين الغريق يتعلق بقشة حين يتعلق الأمر بحياته وهذا الإكتشاف بالنسبة للكثير من المصابين بداء السرطان كبادرة أمل لشفائهم من هذا المرض القاسي.
أما بالنسبة لهذه العشبة، فلقد قرأت الكثير من الدراسات والأبحاث في دوريات طبية ويبدو أن لها تأثير قوي على الخلايا السرطانية بالجسم...والإكتشاف ليس جديدا فهو موجود منذ عدة سنوات إلا انه لم يلق الموافقة أو الإهتمام من قبل الحكومات والشركات الدوائية الكبرى ربما لأسباب إقتصادية وليست طبية بحته....بالإضافة إلى أن زراعة الحشيش ممنوعة في العديد من دول العالم وبالتالي يصعب تصنيع الدواء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إكتشاف علمي جديد - علاج السرطان باستخدام مشتقات الحشيش (القنب الهندي)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 000{ القسم الأجتماعي والثقافي والصحي }000 :: أصـدقاء الطب والعلوم-
انتقل الى: