الرئيسيةالبوابةبحـثأرسل مقالس .و .جالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 ماهي قصة بابا نويل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ginwa
صديقة فيروزية نشيطة
صديقة فيروزية نشيطة


الجنس : انثى
المشاركات : 1137
العـمر : 46
الإقامة : لبنان
العـمل : عمل مكتبي
المزاج : ماشي الحال
السٌّمعَة : 4
التسجيل : 06/04/2007

مُساهمةموضوع: ماهي قصة بابا نويل    السبت ديسمبر 15, 2012 10:25 am



ماهي قصة بابا نويل :
بابا نويل أو كما يُعرَف في بعض البلدان الغربيّة باسم سانتا كلوز، هو مِن الشَّخصيّات المُحبَّبة جدّاً للصِّغار والكبار على السَّواء. وترجع قصة سانتا كلوز إلى شخصيّة القدِّيس نيقولاوس، وهو أسقف مدينة "ميرا" القديمة، والتي هي مدينة دمرا الحاليّة بتركيّا.
وقد عاش نيقولاوس في القرن الرابع الميلادي. ويُقال أنّ نيقولاوس كان مطراناً للكنيسة هناك، وكان سليلاً لأُسرة عريقة غنيّة. وبعد أن مات أبواه، قرّر المطران نيقولاوس أن يستخدم ثروته الكبيرة التي ورثها، في مساعدة الآخرين عامِلاً بقَول الكتاب المقدَّس أنّ: "العطاء أفضل من الأخذ". فكان يقوم ليلاً بتوزيع الهدايا والمُؤَن على الفقراء وعلى عائلات المحتاجين دون أن تعلَم هذه العائلات من هو هذا المُعطي السَّخي. وقد قيل أن أسرة فقيرة كانت في احتياج شديد للمال لسَدِّ دَين عليها ولم يكُن لديها المال المطلوب، وبينما كان أفراد الأُسرة يتفكَّرون، سقطت صرّة من المال من النّافذة المفتوحة على بعض الجوارب الموضوعة أمام المدفئة لتجِفّ. وكان مصدر الصرّة هو المطران نيقولاوس. ومن هنا جاءت العادة في وضع جوارب كبيرة مليئة بالحلويات للأطفال في ليلة عيد الميلاد. وقد اشتهرت قصة سانتا كلوز في معظم الدول الغربيّة وباختلافات طريفة.
فمثلاً في فرنسا، نجد شخصية بابا نويل وتعني بالفرنسيّة "أب الميلاد" بصورة مختلفة، حيث يتخيّل النّاس بابا نويل شيخاً طيِّباً ذو لحية بيضاء كالثّلج ويرتدي ملابس حمراء اللون وصاحب جسم قوي شديد. وهو يقود زلاّجة للثّلج تجرّها الغزلان ومن خلفها الهدايا ليتمّ توزيعها على الأطفال أثناء هبوطه من المداخن أو دخوله من النّوافذ وشقق الأبواب في ليلة الميلاد.

منقول - طبعا هناك روايات أخرى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماهي قصة بابا نويل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 000{ القسم الديني }000 :: أصــدقاء الصور الدينية-
انتقل الى: