الرئيسيةالبوابةبحـثأرسل مقالس .و .جالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 ومن الطب ماقتل ..معلومات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فادي
صديق فيروزي مساهم
صديق فيروزي مساهم


الجنس : ذكر
المشاركات : 463
العـمر : 36
الإقامة : !!!
العـمل : موظف
المزاج : رواق
السٌّمعَة : 5
التسجيل : 07/05/2007

مُساهمةموضوع: ومن الطب ماقتل ..معلومات   الثلاثاء أكتوبر 09, 2012 1:14 pm


يعد الطب احد اهم المجالات التي يعمل الانسان على تطويرها، ولم نتوصل الى ما نحن عليه الآن الا بعد اختبارات ودراسات عدة قام بها الكثير من العلماء ودفعوا احياناً حياتهم ثمناً لتجاربهم ومنهم:
- قرر الطبيب والعالم الفرنسي نيكولاس مينوفيتسي عام 1905 ان يشنق نفسه أمام مساعديه، وطلب منهم رصد التغيرات التي تطرأ عليه ابتداء من الثانية الأولى.
- بلع الطبيب الروسي علقتين لمعرفة أعراض مرض يصيب الأمعاء وكيف ستسير الأمور لاحقاً، بعد مرور 4 أشهر أصبحت تعيش في أمعائه دودتان يبلغ طولهما معاً قرابة الـ 10 أمتار.
- عرض الكيميائي بيير كوري الحائز على جائزة "نوبل" يديه للإشعاع في غضون 10 ساعات لدراسة تأثيرها، فأدت هذه التجربة الى ظهور تقرحات على يده ما أدى الى ظهور مجال طبي جديد سمي العلاج بالاشعة.
- جرب الطبيب البريطاني ويليام ستارك على نفسه أكثر من نظام غذائي، فكان يتناول في بعض الأحيان الخبز فقط بينما كان يتناول في أحيان أخرى اللحم ولا شئ سواه، ثم يقرر شرب الماء دون تناول أي طعام، فأثر تغيير الأنظمة الغذائية على صحته بشكل كبير ومات في سن الـ 29 عاماً، حين قرر ان يأكل الجبن فقط.
- صلب البريطاني بيرس ميتشل نفسه ليتذوق طعم معاناة الصلب بنفسه.
- توصل العالم الفرنسي لويس باستور الى دواء من السعار، لكن الجميع من حوله كان يخشى ان يُحقن به، فقرر ان يحقن نفسه بالدواء ليثبت شجاعته، لكنه في اللحظة الأخيرة خاف وتراجع، فما كان من زميله الطبيب إيميريخ أولمان الا ان يقوم بالتجربة.
- أدخل الجراح الألماني ويرنر فورسمان في عام 1929 أنبوباً معدنياً من خلال شريان يصله بالقلب، بهدف القيام بتجربة طبية وكان ذلك بدون أي نوع من أنواع التخدير، وقد منحته الأكاديمية السويدية جائزة "نوبل" لتفانيه وجهده وكان ذلك في عام 1956.
- أما العالم جاك بونتو من جنيف فاكتشف في عام 1933 عقاراً ضد سم الأفاعي. ولكي يجرب مدى فعاليته عرض نفسه للسعة 3 أفاع، فتوصل الى ان العقار يؤدي وظيفته على أفضل وجه.
- كان الطبيب والعالم الروسي ألكسندر بوغدانوف على قناعة تامة بأن استبدال الدم يفيد الجسم ويشفي الأمراض المستعصية، فأجرى بالفترة ما بين 1926 و1928 إحدى عشرة عملية تغيير الدم وكان يؤكد بعد كل منها انه يشعر بنشاط وحيوية، الى ان فارق الحياة بعد العملية الـ 12.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ومن الطب ماقتل ..معلومات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 000{ القسم الأجتماعي والثقافي والصحي }000 :: أصـدقاء الطب والعلوم-
انتقل الى: