الرئيسيةالبوابةبحـثأرسل مقالس .و .جالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 المثل يقول: النساء جواهر وقواهر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Amer-H
صديق فيروزي متميز جدا
صديق فيروزي متميز جدا
avatar

علم الدولة : Syria
الجنس : ذكر
المشاركات : 8209
الإقامة : Sweden
العـمل : IT-computer
المزاج : Good
السٌّمعَة : 313
التسجيل : 09/02/2007

مُساهمةموضوع: المثل يقول: النساء جواهر وقواهر   الثلاثاء سبتمبر 04, 2012 4:32 pm



المثل يقول: النساء جواهر وقواهر............

من اليوم الذي خلقت حواء والشعراء والفلاسفة والحكماء يصفون المرأة بعيدا عن السياسية ..
ولقد أحتار الناس في أمر المرأة, وهي حيرت العقول والألباب؟ ولقد وصفها الشاعر الهندي طاغور بقوله :
في البدء خلق الله السماء والأرض والبحار وما فيها وما عليها , ثم خلق آدم عليه السلام, ولما أراد أن يخلق حواء ,
أخذ من الشمس حرارتها ,ومن القمر سره وضوئه , ومن النجوم لمعانها , ومن البحر عمقه , ومن الأمواج مدها وجذرها,
ومن الريح تقلبانها , ومن النسيم رقته,ومن الندى قطراته , ومن النبات رعشته , ومن الورد لونه وعطره ,
ومن الأوراق خفتها ورشاقتها وحفيفها , ومن الأغصان تمايلها ,ومن العلقم مرارته , ومن العسل طعم شهده ,
ومن الذهب بريقه , ومن الماس قسوته , ومن الزجاج شفافيته, ومن الأفعى ليونتها ونعومة ملمسها ,ومن الحرباء تلونها ,
ومن الغزال شروده , ومن الطاووس خيلائه وزهوه , ومن المها عيونها , ومن الأرنب خجله وحياؤه , ومن الثعلب مكره ,
ومن النمر شراسته , ومن العقرب لدغته , ومن اليمامة حنينها, ومن الحجل نقلته ومشيته , ومن الحمل وداعته ,
ومن الببغاء ثرثرته ,ومن الربيع جماله , ومن الشتاء عواصفه , ومن الصيف قيظه , ومن الخريف تقلباته , ومن الزمن غدره .
ثم جمعهم في بوتقة واحدة وصنع منهم المرأة .وأهداه لآدم عليه السلام , فشكر ربه على هديته .
وبعد فترة خاطب ربه وقال له : يا رب إن حواء كثيرة المطالب والمصاعب ومرها أكثر من حلوها فخذها عني .
فاستجاب الخالق وأبعد حواء عنه .وبعد أسبوع تضرع آدم إلى الخالق قائلاً : ربي إن حياتي أصبحت موحشة ,
أشعر أنني في منفى , رحماك أعد إلي حواء,إنها نور حياتي ومؤنسة وحشتي وزهرة أحلامي . و هذا الوصف
إنما من خياله ,وهو خيال في خيال. ويرى بعض الحكماء أن المرأة كي تكون نعمة في هذه الحياة يجب أن يتوفر فيها هذه الصفات.
والصفات هي :
1. عفيفة الطرف والبطن واليد واللسان .
2. طيبة رائحة الريح والعرق والأنف والفم .
3. سواد شعر الرأس والحاجبان والحدقة وأشفار العين .
4. احمرار اللسان واللثة والوجنتان والشفتان .
5. ناصعة بياض الجلد والأسنان والساق وبياض العين .
6. مدورة الرأس والعنق والساعد والعرقوب .
7. طويلة الشعر والظهر والأطراف والأصابع .
8. واسعة الجبهة والعينان والصدر والوركان .
9. دقيقة الحاجبان والأنف والشفتان والأصابع .
10. غليظة العجز والفخذان والعضدان والركبتان .
11. صغيرة الأذنان والثديان واليدان والرجلان .
12. مدركة وواعية على الموازنة بين جهدها ووقتها ومتطلبات بيتها وعملها.
ويعتبر بعض الحكماء أن أفضل النساء : أطولهن إذا قامت, وأعظمهن إذا قعدت, وأصدقهن إذا قالت, وحلمت إذا غَضبت, و تبسمت إذا ضحكت ,
و أجادت إذا صنعت , وغيورة إذا عشقت , وأطاعت إذا تزوجت , وربت إذا ولدت , وأتتقنت إذا عملت . وعزيزة إذا مدحت .
والبعض قال: أحسن ما تضعه المرأة على شفتيها الصدق , وأحسن كحل لمقلتيها الرأفة , وأجمل عقد لعنقها التواضع,
وأبدع قرط لأذنيها الطاعة, وأحسن الخواتم لأصابعها المبادئ القويمة , وأحسن العطور البر والإحسان.
والرجال في نظرتهم للمرأة مذاهب ومشارب. فمنهم من يرى أنها خير وفائدة , ومنهم من يرى أنها سبب كل شر,
وثالث حائر بين الاثنين فقال : النساء جواهر وقواهر..

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fairouzehfriends.com/contact.forum
 
المثل يقول: النساء جواهر وقواهر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 000{ القسم الأجتماعي والثقافي والصحي }000 :: أصـدقاء الأسرة والمجتمع-
انتقل الى: