الرئيسيةالبوابةبحـثأرسل مقالس .و .جالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 لكي لاتدمع العين أثناء تقطيع البصل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Amer-H
صديق فيروزي متميز جدا
صديق فيروزي متميز جدا
avatar

علم الدولة : Syria
الجنس : ذكر
المشاركات : 7965
الإقامة : Sweden
العـمل : IT-computer
المزاج : Good
السٌّمعَة : 312
التسجيل : 09/02/2007

مُساهمةموضوع: لكي لاتدمع العين أثناء تقطيع البصل   الأحد يناير 15, 2012 5:52 pm



معظم الأكلات المراد تحضيرها في المنزل ربما يستخدم في البصل وخاصة السلطات
وبالرغم من الفؤائد الصحية الهامة للبصل وخاصة مايهم القلب منها إلا أن الرائحة التي تصدر منه
أثناء التقطيع تجعل الأعين تدمع ..
أما السبب الذي يؤدي إلى إدماع العينين بمجرد تقشير البصل فهو احتوائه على أنزيمات تتفاعل كيمائيا
بمجرد اختلاطها مع الماء لتكون أسيد الكبريت، الذي يؤدي بدوره إلى سيلان الدموع.
إذاً يمكن تفادي الدمع عبر اتخاذ سبل احتياطية تمنع وصول هذا الأسيد إلى العيون عبر اتباع النصائح التالية:
1 - غسل البصل عند إزالة الطبقة الخارجية، فتتم إزالة الأنزيمات وتخف الرائحة -على طريقة المثل الشعبي القائل
“يا داخل بين البصلة وقشرتها ما ينوبك إلا رائحتها”.
2 - حماية العينين عبر ارتداء نظارات كبيرة كتلك التي يستخدمها العمال، قد يبدو منظرك مضحكا قليلاً
لكن على الأكيد ستضحكين في أثناء تقطيع البصل بدلا من البكاء!
3 - تناولي قطعة خبز، إذ من شأنها أن تمتص الغازات الصادرة عن البصلة وبالتالي تخفف من التأثير المبكي لها.
4 - غطسي سكين التقطيع بقليل من الخل أو الحامض لتفكيك الأنزيمات المسيلة للدموع في أثناء التقشير.
5 - يقترح البعض إشعال شمعة في المطبخ، حيث يتم جذب الغاز المسيل للدموع إلى الشعلة. يمكن تجربة
هذه النصيحة وإن فشلت عندها تكون الشموع أضافت جوا رومانسيا في المطبخ إلى جانب رائحة البصل!
6 -استخدام سكين حاد عند تقطيع البصل يساهم قي تخفيف نسبة الغاز المنبعث من البصل،
وبالتالي تقليل نسبة الانزعاج.
وهناك العديد من الأدوات التي يتم فيها تقطيع البصل وبسرعة لكن ربما ربة المنزل ترى أن تقطيع بصلة أو بصلتان
لايستوجب أستخدام الألة .



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fairouzehfriends.com/contact.forum
 
لكي لاتدمع العين أثناء تقطيع البصل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 000{ القسم الأجتماعي والثقافي والصحي }000 :: أصـدقاء المطبخ والوجبات الصحية-
انتقل الى: