الرئيسيةالبوابةبحـثأرسل مقالس .و .جالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 الفيفا يحرم منتخبنا الوطني من خوض تصفيات كأس العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Amer-H
صديق فيروزي متميز جدا
صديق فيروزي متميز جدا
avatar

علم الدولة : Syria
الجنس : ذكر
المشاركات : 8238
الإقامة : Sweden
العـمل : IT-computer
المزاج : Good
السٌّمعَة : 313
التسجيل : 09/02/2007

مُساهمةموضوع: الفيفا يحرم منتخبنا الوطني من خوض تصفيات كأس العالم    الجمعة أغسطس 19, 2011 8:18 am

الفيفا يحرم منتخبنا الوطني من خوض تصفيات كأس العالم

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم حرمان منتخبنا الوطني للرجال من خوض منافسات الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كاس العالم في البرازيل 2014 وذلك بعد الغاء نتيجة مباراتي منتخبنا أمام طاجكستان في الدور الثاني من التصفيات.
واعتبر الاتحاد الدولي فيفا منتخبنا خاسرا بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب أمام منتخب طاجكستان لإشراكه اللاعب جورج مراد بهما بحجة أن مراد سبق له أن مثل منتخب السويد الأولمبي في العامين 2003 و2005.
وأكد فاروق سرية رئيس اتحاد كرة القدم لمندوب سانا الرياضي أن اتحاد اللعبة قام بكافة الإجراءات المتبعة قبل مشاركة اللاعب مع منتخبنا وراسل الاتحاد السويدي لكرة القدم من اجل السماح للاعب بالمشاركة في صفوف منتخبنا لافتا إلى أن اللوائح التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم لا تنص على طلب موافقته في مثل هذه الحالة إنما يتم الاكتفاء بموافقة الاتحاد المعني.
وأوضح سرية إضافة إلى ذلك فان مشاركة اللاعب مع منتخبنا سليمة وصحيحة على اعتبار أنه ولد في سورية ويحمل جنسية سورية وليست سويدية وهو ما يؤكد أن القرار مسيس ويأتي ضمن القرارات الظالمة التي اتخذها الاتحاد الدولي بحق كرتنا ومنها حرمان منتخبنا من خوض الدور الثاني للتصفيات على أرضه وبين جمهوره ونقل مباراته خارج سورية بحجة الأوضاع السائدة وهو ما يحصل للمرة الأولى حيث وافق الاتحاد الدولي لمنتخبات تعاني دولها من ظروف أصعب على اللعب على أرضها ومنها العراق واليمن ومصر وتونس.
وأضاف سرية:وما يؤكد تسييس القرار أن الاتحاد الدولي لكرة القدم طلب من اتحاد اللعبة توضيحا بخصوص قضية اللاعب خلال يومين من تاريخ 15-8 ورغم أن الرد أرسل اليوم في الساعة العاشرة فإن قرار حرمان منتخبنا صدر عند الساعة الثانية عشرة ظهرا ما يثبت نية حرمان منتخبنا بصرف النظر عن الحجج القانونية الواضحة.
ولفت سرية إلى أن اللوائح التنفيذية الخاصة بالاعتراض على مشاركة اللاعبين يتم التقدم بها بعد 48 ساعة من نهاية المباراة وهو ما تجاهله الاتحاد الدولي لكرة القدم حيث وصله الاعتراض من الاتحاد الطاجكستاني بتاريخ 9-8 أي انه تجاوز الفترة القانونية على اعتبار أن لقاء الإياب بين المنتخبين جرى في 28-7.
وذكر سرية أن قرار الاتحاد الدولي جاء ظالما لكرة القدم السورية حتى في حال صحته على اعتبار أن الحد الاقصى للعقوبة ضمن اللوائح التنفيذية للاتحاد الدولي هي ايقاع غرامة مالية على اللاعب أو على اتحاد اللعبة المعني.
وفيما يخص الإجراءات التي سيتخذها اتحاد كرة القدم قال سرية:إن اتحاد اللعبة تقدم باعتراض إلى المحكمة الرياضية الدولية وكلف محاميا متابعة الإجراءات القانونية،ومنتخبنا الوطني سيواصل تحضيراته بانتظار قرار المحكمة الذي من المتوقع أن يصدر خلال ثلاثة أيام.
يذكر أن منتخبنا الوطني تأهل للدور الثالث من التصفيات الاسيوية المؤهلة إلى كأس العالم بعد تجاوزه منتخب طاجكستان في الدور الثاني ذهابا 2-1و ايابا 4-صفر.

المصدر: شام برس

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fairouzehfriends.com/contact.forum
Tony
صديق فيروزي مساهم
صديق فيروزي مساهم
avatar

الجنس : ذكر
المشاركات : 489
العـمر : 34
الإقامة : THere
العـمل : Good
المزاج : Ok
السٌّمعَة : 0
التسجيل : 20/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: الفيفا يحرم منتخبنا الوطني من خوض تصفيات كأس العالم    الأحد أغسطس 21, 2011 12:36 pm

لاه لاه ..هيك الموضوع اللي كتبناه راح عالفاضي وكنا متأملين نصل لدور الـ 32

Shocked Shocked Shocked
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Amer-H
صديق فيروزي متميز جدا
صديق فيروزي متميز جدا
avatar

علم الدولة : Syria
الجنس : ذكر
المشاركات : 8238
الإقامة : Sweden
العـمل : IT-computer
المزاج : Good
السٌّمعَة : 313
التسجيل : 09/02/2007

مُساهمةموضوع: رد: الفيفا يحرم منتخبنا الوطني من خوض تصفيات كأس العالم    الثلاثاء أغسطس 23, 2011 9:47 pm



قدمت اللجنة المشكلة بقرار من المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام تقريرها للجنة الأولمبية السورية المتعلق بالتحقيق في ملابسات خروج منتخبنا الوطني بكرة القدم من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.

وبعد لقاء اللجنة لعدد من أعضاء اتحاد الكرة والكادر الفني والإداري للمنتخب ولجنة اللاعبين المحترفين والمنسق الإعلامي للمنتخب قررت تحميل المسؤولية المباشرة لرئيس وأعضاء اتحاد الكرة لعدم متابعتهم شؤون المنتخب بشكل مباشر وحملت اللجنة الكادر الإداري والفني والمنسق الإعلامي للمنتخب مسؤولية مشاركة اللاعب جورج مراد دون التأكد من الثبوتيات الدولية الخاصة بانتقاله كما تم تحميل أمين السر التنفيذي للاتحاد مسؤولية عدم إطلاعه على اللوائح الخاصة بانتقالات اللاعبين بين الاتحادات الأعضاء وتقصيره بعدم متابعة صحة إجراءات الانتقال وفق اللوائح الدولية المعتمدة.

وقامت اللجنة اليوم بعرض تقريرها على المكتب التنفيذي على أن يعرض في اجتماع استثنائي على اللجنة الأولمبية السورية خلال الأيام القليلة القادمة لاتخاذ القرار المناسب بحق مجلس إدارة اتحاد كرة القدم والعاملين الذين ثبتت مسؤولية تقصيرهم بما يلبي طموحات الجماهير الرياضية التي أصيبت بخيبة أمل بعد خروج منتخبنا الوطني من التصفيات.

وفي سياق متصل تقدم الكابتن نزار محروس المدير الفني للمنتخب وعبد القادر كردغلي مدير المنتخب بعد مقابلتهما للجنة التحقيق باستقالتيهما من العمل مع المنتخب.
وكان اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام أكد في تصريح سابق أن القيادة الرياضية ستحاسب كل المقصرين.
يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/ أصدر قرارا بحرمان منتخبنا الوطني للرجال من خوض منافسات الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في البرازيل 2014 واعتبر الاتحاد الدولي منتخبنا خاسرا بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب أمام منتخب طاجيكستان لإشراكه اللاعب جورج مراد بهما بحجة أن مراد سبق له أن مثل منتخب السويد الأولمبي في العامين 2003 و2005.

-- سانا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fairouzehfriends.com/contact.forum
 
الفيفا يحرم منتخبنا الوطني من خوض تصفيات كأس العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 000{ الأقسام الشبابية والترفيهية}000 :: أصـدقاء الرياضة بكل أنواعها-
انتقل الى: