الرئيسيةالبوابةبحـثأرسل مقالس .و .جالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 مصائب قوم عند قوم فوائد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Bassel-a
صديق فيروزي
صديق فيروزي


الجنس : ذكر
المشاركات : 643
العـمر : 27
الإقامة : سوريا
العـمل : طالب علم
المزاج : رواق
السٌّمعَة : 6
التسجيل : 26/02/2007

مُساهمةموضوع: مصائب قوم عند قوم فوائد    الخميس أبريل 07, 2011 12:11 pm

حسب المثل القائل مصائب قوم عند قوم فوائد ..يمكن أن نتعلم من محنة اليابانين اللي الله يكون بعونهم ويساعدهم مايلي :

-الهدوء. و لا منظر لضرب الصدر أو النواح. الحزن بحد ذاته يسمو.

-الاحترام. طوابير محترمة للماء و المشتريات. لا كلمة جافة و لا تصرف جارح.

-القدرة.معمار الفائق الروعة. المباني تارجحت و لم تسقط.

-الرحمة. الناس اشتروا فقط ما يحتاجونه للحاضر حتى يستطيع الكل الحصول على شيء.

-النظام.لا فوضى في المحال. لا تزمير و لا استيلاء على الطرق. فقط التفهم.

-التضحية.50 عاملا ظلوا في المفاعل النووي يضخون ماء البحر فيه. كيف يمكن أبدا ان يكافئوا؟

-الرفق.المطاعم خفضت أسعارها. أجهزة الصرف الآلي تُركت في حالها. القوي اهتم بالضعيف.

-التدريب. الكبار و الصغار، الكل عرف ماذا يفعل بالضبط. و هذا ما فعلوه.

-الإعلام.أظهروا تحكما رائعا. لا مذيعين تافهين. فقط تقارير هادئة

-الضمير.عندما انقطعت الكهرباء في المحال أعاد الناس ما بأيديهم إلى الرفوف و مشوا بهدوء.

هذه صفات الاخلاق الحقيقية، و لكن اليابانيين فقط من طبقها.. ننحني لهم تقديرا و احتراما شعب فعلا راقي!
و اغلبهم اما ملحدين او مشركين حسب اعتقادنا فمن اين جاؤوا بهذه الفضيلة..!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fairouzehfriends.com/contact.forum
AAlshamy



الجنس : انثى
المشاركات : 239
العـمر : 39
الإقامة : HOMS
العـمل : WELL
المزاج : GOOD
السٌّمعَة : 9
التسجيل : 20/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: مصائب قوم عند قوم فوائد    الخميس أبريل 07, 2011 1:01 pm

معك كل الحق ياباسل الله يكون بعونهم ويساعدهم .حتى نشرات الاخبار ماعادت حكت عنهم .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصائب قوم عند قوم فوائد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 000{ الأقسام الشبابية والترفيهية}000 :: أصـدقاء هل تعلم, حكم وأمثال-
انتقل الى: