الرئيسيةالبوابةبحـثأرسل مقالس .و .جالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 هل الزوجة هي مسؤولة عن أنحراف زوجها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dima Ibrahim
صديقة فيروزية متميزة
صديقة فيروزية متميزة
avatar

الجنس : انثى
المشاركات : 842
العـمر : 32
الإقامة : Syria-Sweden
العـمل : well
المزاج : bra
السٌّمعَة : 9
التسجيل : 20/02/2007

مُساهمةموضوع: هل الزوجة هي مسؤولة عن أنحراف زوجها   الأحد مارس 06, 2011 9:54 pm

كل أمرأة أرتبطت وحددت أتجاه حياتها مع من أحبت وقررت أن تكمل حياتها بسعادة مع زوجها ...وبعد عدة سنوات من الزواج وفي كثير من الحالات نجد أن الزوج قد أنبهر بأمرأة ثانية ..هناك عدة آراء في المجتمع تحمل الزوجة مسؤولية أنحراف زوجها ..والتي لم تعرف كيف تحتفظ به...
هذا ما تؤكده ميلسا ساندرز الأمريكية والتي قامت بتأليف كتاب (الزوجة والحبيبة).وتقول ميلسا أنها تأكدت بعد تجربتها الشخصية أن انحراف الأزواج يرجع في معظم الأحيان إلى جهل الزوجات بالأسلوب الذي يجب أن يتعاملن به مع أزواجهن لتحصينهم أمام رقة ونعومة أية امرأة أخرى.
وتضيف ميلسا التي قامت باستطلاع للرأي على نحو ألف سيدة يتراوح عمر زواجهن من ثلاثة أعوام وعشرين عاماً لإثبات ما توصلت إليه من خلال تجربتها الشخصية إنه من الأمور الهامة التي يجب أن تفطن إليها كل زوجة، أنه قد لا تؤدي أحياناً سوء معاملة الزوج إلى انحراف الزوجة فإن معظم حالات انحراف الأزواج تأتي نتيجة لجفاف معاملة زوجاتهم لهم.
وتقول ميلسا إنه من الخطأ أن تعتقد الزوجة أن اهتمام زوجها بها أمر مفروغ منه، لأن ذلك يجعلها تتصرف بلا مبالاة فيما يتعلق بجلب اهتمام زوجها الذي سريعاً ما يمل وينزلق في تيارات أخرى ملقياً باللوم عليها.
وتوضح ميلسا التي تقوم باعطاء دورات دراسية حول فن السعادة الزوجية للمتزوجات حديثاً، إنه بعد عدة سنوات من الزواج تقل أهمية الجانب الجنسي في حياة الطرفين.. ويتطلع الزوج في زوجته إلى المشاعر الدافئة والاهتمام المركز والعلاقات الوثيقة، الأمر الذي عادة ما تعجز معظم الزوجات عن تقديمه لأزواجهن نظراً لكثرة أعبائهن.
وتؤكد أن جلوسك مع زوجك لمدة ساعة على الأقل يومياً تكونين خلالها متفرغة له تماماً، تتجاذبين معه أطراف الحديث في الشؤون التي تهمه يعد أنفع وأجدى من قيامك بأي عمل آخر مهما كلفك ذلك من تضحيات.
وتحذر ميلسا التي فازت بلقب الزوجة المثالية في ثلاث مسابقات متوالية، كل زوجة من أن تفطن إلى أن هناك مراحل حرجة في عمر الزواج يزيد فيها فرصة انحراف الزوج، مثل قدوم الأطفال وتزايد أعباء الزوجة وإرهاقها مع الصغار ساعات الليل والنهار.
وتنصح كل زوجة بعدم الانهماك في خدمة الأطفال بشكل جائر على حق الزوج. وتقول إنه من الأفضل إشراك الزوج في بعض الشؤون الأسرية مثل بعض الرعاية بالأطفال، وعدم الاعتقاد بأن إبعاده تماماً عن هذا المجال يعد تفانياً من جانبها لخدمة أسرتها. لأن ذلك من شأنه أن يبعد الزوج عن جو الأسرة ويفقده الشعور بالانتماء بما قد يساعد على انجذابه في أي تيار آخر.
وتضيف بأن هناك مرحلة حرجة أخرى تأتي مع تقدم سنوات الزواج عندما يبلغ الأبناء سن المراهقة وتنغمس الأم في مشاكل أبنائها.
وأيضاً قد يؤدي تقدمها في العمل وتحقيقها لمركز مرموق أن يشعر الزوج أنها ليست في حاجة إليه أو أن هناك شيئاً آخر يشغلها عنه.
وتقول ميلسا إنها ليست نصيحة خيالية أو متنافية مع تطور العصر أن تقول لكل زوجة إنه يجب عليها أن تغدق على زوجها بكلمات المجاملة الرقيقة التي تشعره باهتمامها البالغ مهما بلغ عمره أو عمر زواجهما، فالمرأة بحكم طبيعتها أكثر قدرة على العطاء وهذا العطاء يهد الباعث الحقيقي لقيام زوجها بدوره بعطائها.
وأخيراً تؤكد أن المرأة الذكية لا يمكنها فقط أن تحتفظ بزوجها بل يكون في استطاعتها أن تستعديه إليها حتى لو انزلق نحو امرأة أخرى، فتقول ولا عليك بالابتعاد عن الغضب الشديد في مثل هذه الحالة وتأكدي إنك قد أسهمت في هذا الموقف ولو بقدر من سلبيتك وابتعادك وجدانياً عن زوجك.. واعلمي دائماً أن المحبة كفيلة والود الصادق، كفيل بأن يضمد الجراح مهما كانت عميقة.. وإن جزاء الزوجة التي تتمتع بهذا القدر الكبير من ضبط النفس عادة ما يكون مضاعفة حب زوجها لها
منقول
تحياتى للكل مع تمنياتي للكل بحياة هادئة ومستقرة وناجحة على طول الدوام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fairouzehfriends.com/contact.forum
Rima Issa

avatar

الجنس : انثى
المشاركات : 128
العـمر : 32
الإقامة : لبنان
العـمل : !!!
المزاج : أحيانا جيد
السٌّمعَة : 11
التسجيل : 23/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل الزوجة هي مسؤولة عن أنحراف زوجها   الإثنين مارس 07, 2011 9:30 am

الزوجة والزوج كالوردة والماء .فلاداعي أن نحمل الزوجة كل المسؤولية في كل مايحدث للأسرة .والرجل يمكن أن يصارح زوجته والزوجة كذلك وذلك عند أول حالة يمكن أن تعترض الحياة الزوجية .لابد من رومانسية عند كلاهما وكذلك لابد من مصارحة كل منهما للأخر حتى يعرف كل منهم اكيف سيهتم بالأخر...
شكرا لك عالموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tony
صديق فيروزي مساهم
صديق فيروزي مساهم
avatar

الجنس : ذكر
المشاركات : 489
العـمر : 34
الإقامة : THere
العـمل : Good
المزاج : Ok
السٌّمعَة : 0
التسجيل : 20/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل الزوجة هي مسؤولة عن أنحراف زوجها   الإثنين مارس 07, 2011 11:00 am

ياصبايا انتم بتقولوا انو المرأة نصف المجتمع ..وهون حملتوا المسؤولية للمرأة فقط ..
طالما الزوج والزوجة عاطول مع بعضف يمكن يكون كل منهم مسؤول عن اللي عم بيصير بالاسرة اذا كان التفاهم موجود ..اما اذا في شي امور يخفيها كل مين عالاخر رح يوصلوا لهيك نتيجة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Maria
صديقة فيروزية نشيطة
صديقة فيروزية نشيطة
avatar

الجنس : انثى
المشاركات : 614
الإقامة : !!
العـمل : !!
المزاج : !!
السٌّمعَة : 76
التسجيل : 13/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل الزوجة هي مسؤولة عن أنحراف زوجها   الإثنين مارس 07, 2011 6:00 pm

هل الزوجة مسؤولة عن إنحراف الزوح؟ وهل الزوج مسؤول عن إنحراف الزوجة؟ انا برأي ان المسؤولية مشتركة بين الإثنين. فمشاركة الزوجين معا ضرورية جدا في كافة االشؤون الأسرية ، حتى لو كانت بسيطة مثل المشاركة في تدريس الأولاد ، أو في شراء مستلزمات البيت ، او حتى في أداء الواجبات الإجتماعية ، ويمكن للزوج مساعدة زوجته في أعمال المنزل حتى لو بقدر بسيط فذلك يقوي العلاقة الأسرية ويعزز الثقة عند الشريك ويقوي إنتمائه لأسرته. وفي حال تعرض أحد الأطراف لأزمة أو مواجهته لمشكلة معينة فيتعين عليه مصارحة شريكه بالمشكلة لكي يشاركه في حمل العبىء وذلك يسهل من وطأة الأزمة التي يمر بها. شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل الزوجة هي مسؤولة عن أنحراف زوجها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 000{ القسم الأجتماعي والثقافي والصحي }000 :: أصـدقاء الأسرة والمجتمع-
انتقل الى: