الرئيسيةالبوابةبحـثأرسل مقالس .و .جالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 يمكن للدماغ تعلم كلمة جديدة كل 15 دقيقة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Amer-H
صديق فيروزي متميز جدا
صديق فيروزي متميز جدا
avatar

علم الدولة : Syria
الجنس : ذكر
المشاركات : 8234
الإقامة : Sweden
العـمل : IT-computer
المزاج : Good
السٌّمعَة : 313
التسجيل : 09/02/2007

مُساهمةموضوع: يمكن للدماغ تعلم كلمة جديدة كل 15 دقيقة   الأحد ديسمبر 19, 2010 8:59 pm

... لا يمكنك تعلم لغة أجنبية؟.. هذا ليس صحيحاً
يقول علماء في دراسة حديثة انه يمكن للدماغ تعلم كلمة جديدة كل 15 دقيقة.. ويوردون فيها مجموعة من الحقائق التي تسلبك عذر أنك لا تستطيع تعلم لغة أجنبية.
وقال الباحثون المختصون بعلم الأعصاب في جامعة كامبردج ان كل ما يحتاجه المرء هو الاستماع الى كلمة 160 مرة خلال هذه الفترة وبعد ذلك سيكون الدماغ قد أنشأ شبكة كاملة من الخلايا العصبية الجديدة مهمتها تذكر هذه الكلمة تحديدا.
واكتشف العلماء ان هذه العملية تحدث بسرعة أكبر مما كان يُعتقد. وتوصل فريق العلماء بقيادة الدكتور يوري شتيروف الى هذا الاكتشاف بعد وضع أقطاب كهربائية على رؤوس 16 متطوعا لمراقبة نشاط أدمغتهم. وقال شتيروف ان الدماغ لاقى في البداية مشقة في التعرف على الكلمة الجديدة ولكن بعد تكرارها 160 مرة في 14 دقيقة انضمت الى رصيد الدماغ من المفردات وأصبح من المتعذر للذاكرة الجديدة التمييز بينها وبين الكلمات القديمة المألوفة. "ما يشير إلى أن ممارسة اللغة يساعد جدا على اتقانها. وان تكرار الكلمات من المرجح ان يمدد الشبكات العصبية الجديدة الى ذلك الجزء من الدماغ المختص بالنطق.
ولكن فريق الباحثين بقيادة الدكتور شتيروف لم يطوروا هذه الطريقة لمساعدة السياح على تعلم لغة البلد الذي يزورونه وإنما لمساعدة المصابين بجلطة على استرداد القدرة على النطق.
وقال الدكتور شتيروف ان الدراسة التي نشرت في مجلة" علم الاعصاب" تشير الى إمكانية التسريع بعملية إعادة التأهيل إذا توجه علاج المصابين بتلف في الدماغ مثل مرضى الجلطة، الى قدرة الدماغ على بناء ذاكرة جديدة. وأضاف ان الخطوة التالية هي اختبار النظرية على مرضى الجلطة.
ويؤكد بول نوبل، وهو مدرس للغات صحة اسلوب الدكتور شتيروف بعد اختباره على عدد مكن تلامذته من المعرضين الى "نسيان" ما تعلموه للتو. لكنه يقول ان التكرار هو مفتاح للتعلم ولكن الاستفادة تكون افضل حين يكون الدماغ في حالة استرخاء وليس تحت ضغط محاولة لتذكر أي شيء على الإطلاق. فالشخص يتذكر كلمات واموراً لأنه يعود إليها مرارا وتكرارا. العقل لا يختار أن يتذكر كل شيء بل يمكنه تحديد ما هو مهم وما هو غير مهم.
.............

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fairouzehfriends.com/contact.forum
 
يمكن للدماغ تعلم كلمة جديدة كل 15 دقيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 000{ القسم الأجتماعي والثقافي والصحي }000 :: أصـدقاء التربية والتعليم واللغة-
انتقل الى: