الرئيسيةالبوابةبحـثأرسل مقالس .و .جالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 بعض الحكم والعبر من قصة سيدنا نوح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ginwa
صديقة فيروزية نشيطة
صديقة فيروزية نشيطة


الجنس : انثى
المشاركات : 1137
العـمر : 46
الإقامة : لبنان
العـمل : عمل مكتبي
المزاج : ماشي الحال
السٌّمعَة : 4
التسجيل : 06/04/2007

مُساهمةموضوع: بعض الحكم والعبر من قصة سيدنا نوح   السبت ديسمبر 11, 2010 1:29 pm


هذه بعض الحكم والعبر التي يمكن للإنسان أن يدركها من قصة سفينة سيدنا نوح عليه السلام...

لا تتأخر عن مواعيدك حتى لا تضيع فرصة النجاة.

تذكر أننا جميعاً في سفينة واحدة، و غرَق أحدنا يعني غرق الجميع.

.خطط للمستقبل، فلم يكن هناك مطر عندما شرع نوح عليه السلام ببناء سفينته.

حافظ على صحتك و لياقتك فقد تضطر لإنجاز بعض المهام الشاقة و أنت في الستين من العمر.

لا تعبأ بالنقد الهدام و بلغو الكلام ، بل استمر في العمل و إنجاز المهام.

ابن مؤسستك و حياتك و مشروعاتك على أرض صلبة.

اتخذ لك صديقاً و رفيقاً و لا تعبر زحمة الحياة وحدك . يقول المثل:" الصديق قبل الطريق".

السرعة ليست ميزة دائماً، فأنت تعرف قصة الأرنب و السلحفاة، و تعرف أن الزواحف وصلت في وقتها و ركبت السفينة مع النمور.

حاول الاسترخاء عندما تزداد الضغوط تماماً مثل السفينة التي تخفف سرعتها عندما تشتد الرياح.

لا تستهن بمهارات الهواة، فلربما تفوق خبرة الخبراء في التشييد و البناء, "سفينة نوح"بناها مبتدئون، و "تيتانيك " بناها محترفون و مع ذلك نجت الأولى و غرقت الثانية.

كن مع الله و لا تبالي، فمهما بلغت شدة العاصفة، يبقى الإيمان سبيل النجاة

................
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
evelin



الجنس : انثى
المشاركات : 38
العـمر : 40
الإقامة : germany
العـمل : ربة منزل
المزاج : عادي
السٌّمعَة : 7
التسجيل : 08/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: بعض الحكم والعبر من قصة سيدنا نوح   الأربعاء ديسمبر 15, 2010 9:38 am

كن مع الله و لا تبالي، فمهما بلغت شدة العاصفة، يبقى الإيمان سبيل النجاة

كلام جميل جدا
مشكورة اخت Ginwa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعض الحكم والعبر من قصة سيدنا نوح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 000{ الأقسام الشبابية والترفيهية}000 :: أصـدقاء هل تعلم, حكم وأمثال-
انتقل الى: