الرئيسيةالبوابةبحـثأرسل مقالس .و .جالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 كولومبس والبيضة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوردة الجورية



علم الدولة : Syria
الجنس : انثى
المشاركات : 344
العـمر : 30
الإقامة : سوريا
العـمل : لا
المزاج : ماشي الحال
السٌّمعَة : 6
التسجيل : 11/06/2010

مُساهمةموضوع: كولومبس والبيضة    الخميس أكتوبر 28, 2010 11:02 am

عندما عاد كريستوفر كولومبس من رحلة اكتشافه لأمريكا، محمّلاً بالخيرات والأموال والطموحات ، استقبله الملك استقبالاً يليق بالفاتحين المغاوير ، فيما عيون أعداء النجاح والمزاودين تتقادح شرراً كالجمال ، حسداً وغيرة من لدن أنفسهم المريضة ، فهؤلاء دأبهم دوماً أن يزدروا إنجازات الآخرين وبطولاتهم وأفعالهم ويصغروها ، معتقدين أنهم يكبرون بهذا،،.

وكان هؤلاء سلكوا شتى السبل يقللون من شأن الاكتشاف الجديد ، بل ويفترضون سهولته وبساطته ، ويصغرون من شأن صاحبه ، فالكل أدعى أنه لو أبحر غرباً في الأطلسي ، فإنه بالتأكيد كان سيكتشف هذه الأرض البكر ، التي اكتشفها كولومبس ، دون كبير مشقة وعناء ، بل أن أحدهم تبجح قالاً إنه لو أطلق سفينة شراعية بلا ربان ، فحتماً كانت ستصل إلى ما وصل إليه،،.

صمت لهم كريستوفر واستوعبهم، ، وفهم ما يجول في تلافيف نفوسهم وجوانيتها ، واستأذن الملك أن يتحدى الحاضرين بعمل بسيط ، خلال مأدبة لتكريمه: فسمح له بذلك ، فما كان من كريستوفر ألا أن تناول بيضة من سلة البيض وقال: من منكم يستطيع أن يوقف هذه البيضة على رأسه؟؟، ، فهذا العمل بالتأكيد أسهل بكثير من اكتشاف قارة جديدة بحجم أمريكا.. أضاف بمكر وثقة ودهاء،،،.

أحد المتسرعين تقدم وأخذ البيضة ، معتقداً أن الأمر أسهل من شرب كأس ماء ، فما أن تركها على يافوخه ، حتى تدحرجت متحطمة ، ليسقط في إحراج كبير ، جلب له موجات تسونامي من ضحك الآخرين واستهزائهم،، ، ثم انبرى آخر وفعل كسابقه ، ثم آخر ، حتى عجز الجميع ، ولزموا صمتهم الخجول المذهول ، ولم يقدر أحد منهم على تثبيت البيضة على رأسه ، عندها طلب الملك من كريستوفر أن يوقف البيضة على رأسه ، إن كان باستطاعته ذلك.

كريستوفر تناول بيضة من السلة ، ونقرها على الطاولة بخفة ورقة ، حتى كسر قشرتها الخارجية ، وأحدث فيه تجويفاً صغيراً ، ثم أوقفها بسهولة على رأسه ، من عند طرفها المكسور ، عندها وقف الملك والحضور وقال: كلكم كان بإمكانكم أن يوقف البيضة على رأسه ، لو أنه فعل ما فعله كريستوفر ، لكن لم يفكر أحد بكسر طرف البيضة ، ولكنكم دائماً تنظرون إلى الأعمال العظيمة بعيون ضيقة ، فكيف كان بإمكانكم اكتشاف قارة؟؟،،.
في حياتنا اليومية تعج بمن يستصغرون أعمال الآخرين ، ويحجمونها وينظرون إليها بنصف عين أو بربعها ، ليس إلا حسداً من عند أنفسهم ، فكم هو مليء عالمنا بأعداء النجاح، ، الذين دأبهم الانقضاض على أفعال الناجحين وأعمالهم ، وكم نحتاج إلى من يستحسن الحسن ، ويقدر صنيع الرجال الحقيقيين ، ويكرمهم ويقدرهم: كي تبقى هذه السمة الطيبة حافزاً لمزيد من الأعمال العظيمة.
...........
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
M



علم الدولة : Syria
الجنس : ذكر
المشاركات : 412
العـمر : 42
الإقامة : m
العـمل : m
المزاج : m
السٌّمعَة : 8
التسجيل : 16/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: كولومبس والبيضة    الخميس أكتوبر 28, 2010 1:03 pm

شكرا وردتنا الجورية...القصة رائعة و الحكمة جميلة..سلمت يداك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Amer-H
صديق فيروزي متميز جدا
صديق فيروزي متميز جدا


علم الدولة : Syria
الجنس : ذكر
المشاركات : 7490
الإقامة : Sweden
العـمل : IT-computer
المزاج : Good
السٌّمعَة : 310
التسجيل : 09/02/2007

مُساهمةموضوع: رد: كولومبس والبيضة    الخميس أكتوبر 28, 2010 4:07 pm

جميلة العبرة في القصة ..والكثير من الناس تحاول أن تنكر مقدرة البعض على إثبات الحقائق .. الذي أكتشفه كولومبس عظيم ..
ولكن لماذا أنكر كولومبس ماشاهده هناك أن هناك أناس قبله قد وصلوا إلى شواطئ أمريكا..وكان هو بنفسه قد أستخدم بعض الأدوات ممن تركها من زار شواطئ أمريكا من قبله.
أجمل تحياتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fairouzehfriends.com/contact.forum
 
كولومبس والبيضة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 000{ الأقسام الشبابية والترفيهية}000 :: أصـدقاء هل تعلم, حكم وأمثال-
انتقل الى: