الرئيسيةالبوابةبحـثأرسل مقالس .و .جالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 مباريات ودية من العيار الثقيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Amer-H
صديق فيروزي متميز جدا
صديق فيروزي متميز جدا
avatar

علم الدولة : Syria
الجنس : ذكر
المشاركات : 8229
الإقامة : Sweden
العـمل : IT-computer
المزاج : Good
السٌّمعَة : 313
التسجيل : 09/02/2007

مُساهمةموضوع: مباريات ودية من العيار الثقيل   الأربعاء مارس 03, 2010 7:32 am




قبل حوالي 3 أشهر على انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم 2010 لكرة القدم والتي تستضيفها جنوب أفريقيا خلال الفترة من 11 حزيران/يونيو إلى 11 تموز/يوليو المقبلين ، تسعى العديد من المنتخبات المشاركة في النهائيات إلى اختبار نفسها وترتيب أوراقها من خلال جولة المباريات الودية الدولية التي تقام اليوم الأربعاءفي يوم الفيفا .
وقد استهل المنتخب البرازيلي مباريات هذه الجولة مساء الثلاثاء بلقاء نظيره الأيرلندي على استاد "الإمارات" في العاصمة البريطانية لندن وقد فاز الفريق البرازيلي بهدفين نظيفين
وتشهد مباريات اليوم الإربعاء مواجهات يكون كل من طرفيها من المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم 2010 .
ويأتي في مقدمتها بالطبع المواجهة المرتقبة بين المنتخبين الألماني والأرجنتيني في مدينة ميونيخ الألمانية ويعادلها في الأهمية اللقاء بين المنتخبين الفرنسي والأسباني في باريس كما يلتقي المنتخب الإيطالي حامل لقب بطولة كأس العالم نظيره الكاميروني في موناكو.
أما باقي المباريات التي تشهد مواجهات مباشرة بين فريقين متأهلين لكأس العالم فيلتقي فيها المنتخب الإيفواري مع كوريا الجنوبية والجزائر مع صربيا وسويسرا مع أوروجواي وهولندا مع المنتخب الأمريكي والمكسيك مع نيوزيلندا.
وينتظر أن تشهد المواجهة بين المنتخبين الإيطالي والكاميروني أكبر كم من التجارب للاعبين في ظل الإصابات العديدة التي يعاني منها المنتخب الإيطالي والتي ستتيح الفرصة أمام مارشيللو ليبي المدير الفني للفريق لتجربة العديد من اللاعبين في عدد من المراكز ومنها حراسة المرمى نظرا لإصابة حارسه الأساسي جانلويجي بوفون.
وستكون الفرصة سانحة أمام ليبي للاستقرار على بعض اللاعبين لشغل الأماكن الباقية في قائمته لكأس العالم.
وفي المقابل ، تمثل المباراة فرصة جيدة للمدرب الفرنسي بول لوجان المدير الفني للمنتخب الكاميروني لاختبار عدد من اللاعبين الشبان مثل سيباستيان باسونج وبينوا آسو إيكوتو وجويل ماتيب حيث استدعى لوجان سبعة لاعبين جدد لم يكن أي منهم ضمن قائمة الفريق في كأس الأمم الأفريقية 2010 بأنجولا والتي خرج فيها الفريق من الدوري الثاني "دور الثمانية".
ولا يختلف الحال كثيرا بالنسبة للمنتخب الفرنسي قبل مواجهته غدا مع ضيفه الأسباني حامل لقب كأس الأمم الأوروبية الماضية "يورو 2008" .
ويفتقد ريمون دومينيك المدير الفني للمنتخب الفرنسي لجهود سبعة من لاعبيه الأساسيين في هذه المباراة بسبب الإصابات مما دفعه للاستعانة مجددا باللاعبين جبريل سيسيه وحاتم بن عرفة بالإضافة لضم اللاعبين بينوا تشيريو نجم مارسيليا وميكايل سياني مدافع بوردو للمرة الأولى إلى صفوف الفريق ولكنه ما زال يصر على استبعاد باتريك فييرا.
ومن المنتظر أن تساعد مباراة الغد أمام الأرجنتين المدرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني في اختيار اللاعبين المرشحين للأماكن الستة التي لم يستقر عليها في قائمته حتى الآن ويتنافس عليها نحو 13 لاعبا.
وينطبق ذلك أيضا على المنتخب الأرجنتيني ومديره الفني دييجو مارادونا الذي استعان بأكثر من 100 لاعب منذ توليه مسئولية الفريق في تشرين ثان/نوفمبر 2008 ولكنه لم يستقر بعد على قائمته لكأس العالم.
ولذلك استدعى مارادونا لمباراة اليوم كل من اللاعبين والتر صامويل ونيكولاس بورديسو علما بأن صامويل لم ينضم لصفوف المنتخب الأرجنتيني على مدار آخر أربع سنوات.
ويسعى المدرب الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي إلى إعادة بناء خط دفاعه مجددا بعد أن مزقته الإصابات والفضائح.
ويتصارع اللاعبان ليتون باينس وستيفن وارنوك على مركز الظهير الأيسر كما يبحث الوجه الجديد رايان شاوكروس عن مكان له في قلب الدفاع.
وفي المباراة بين منتخبي سويسرا وأوروجواي ، يسعى المدرب الألماني أوتمار هيتزفيلد المدير الفني لسويسرا إلى تجربة وجوه جديدة أيضا مثل جوناثان روسيني ودافيدي تشيومينتو وتشيردان شاكيري بينما لم يوجه الدعوة للاعبين المخضرمين لودوفيك ماجنين وهاكان ياكين.
أما منتخب أوروجواي فيفتقد جهود قائده دييجو لوجانو ولكنه سيستعيد جهود صانع ألعابه المتألق إجناسيو جونزاليس الذي لم يشارك مع الفريق على مدار أكثر من عام.
وفي مواجهة أخرى ، يسعى المنتخب الهولندي إلى اختبار تطور مستواه في الآونة الأخيرة من خلال اللقاء الصعب أمام نظيره الأمريكي حسبما أفاد موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على الانترنت ، علما بأن المنتخب الهولندي كان أول المتأهلين من القارة الأوروبية إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
وتشهد مباراة الغد عودة اللاعب رون بيتر فلار مدافع فينورد إلى صفوف المنتخب الهولندي للمرة الأولى منذ أكثر من أربعة مواسم.
كما يشهد استاد ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن مواجهة من العيار الثقيل بين منتخبي إنجلترا ونظيره المصري الفائز بلقب آخر ثلاث بطولات لكأس الأمم الأفريقية بينما يلتقي المنتخب البرتغالي نظيره الصيني.
وفي باقي المباريات غدا يلتقي المنتخب السلوفيني مع نظيره القطري وجنوب أفريقيا مع ناميبيا وبلجيكا مع كرواتيا وتنزانيا مع أوغندا وأرمينيا مع بيلاروس ومقدونيا مع مونتنجرو "الجبل الأسود" وقبرص مع أيسلندا واليونان مع السنغال وجورجيا مع استونيا وسلوفاكيا مع النرويج وأنجولا مع لاتفيا والبوسنة مع غانا ومولدوفا مع كازاخستان ومالطة مع فنلندا وتركيا مع هندوراس والمجر مع روسيا ورومانيا مع إسرائيل ولوكسمبورج مع أذربيجان والنمسا مع الدنمارك وبولندا مع بلغاريا وويلز مع السويد وألبانيا مع أيرلندا الشمالية واسكتلندا مع جمهورية التشيك وفنزويلا مع بنما والسلفادور مع جواتيمالا .
تمنياتي لعشاق كرة القدم بسهرة كروية رائعة وبالتوفيق لكل الفرق.
.....................

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fairouzehfriends.com/contact.forum
 
مباريات ودية من العيار الثقيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 000{ الأقسام الشبابية والترفيهية}000 :: أصـدقاء الرياضة بكل أنواعها-
انتقل الى: