الرئيسيةالبوابةبحـثأرسل مقالس .و .جالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AbeerAlsalm
صديقة فيروزية مساهمة
صديقة فيروزية مساهمة
avatar

علم الدولة : Syria
الجنس : انثى
المشاركات : 433
العـمر : 32
الإقامة : سوريا
العـمل : العمل
المزاج : جيد
السٌّمعَة : 9
التسجيل : 07/07/2007

مُساهمةموضوع: خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم   الإثنين أكتوبر 05, 2009 3:41 pm

التفاح : من الفواكه الرطبة وسهلة الهضم بالنسبة للأمعاء ومفيدة جدا. . يحتوي 100 غرام من التفاح تقريباعلى :
- 85% من وزنها ماء .
- 12%سكر .
- 40 وحدة من فيتامين ب 1 .
- 90 وحدة من فيتامين أ .
- 20 وحدة من فيتامين سي .
- 4 غرامات من الألياف .
- و الكثير من الأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم و الكالسيوم و الفسفور و الحديد .

** و للتفاح فوائد عديدة :
- مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة .
- يحتوي على مادة البكتين – التي تساعد على التخلص من الحموضة و الغارات بالعدة .
- يهدئ السعال و يسهل إفراز البلغم .
- يحد من ارتفاع الكولسترول في الدم .
- مفيد للكبد و الكليتين و المثانة حيث يسهل عملها .
- يساعد في استقرار سكر الدم .
- يعالج الإمساك و الإسهال .
- يساعد على تفتيت حصى المرارة .
- لوقاية تصلب الشرايين ينصح الأطباء بأكل تفاحتين في اليوم .
- تغسل الأسنان وتقوى اللثة.
- تقلل من معدلات الكوليسترول فى جسم الإنسان.
- تخلص جسم الإنسان من السموم، وثمرة التفاح لها خاصية فى مهاجمة الفيروسات.
- التفاح يقى الإنسان من الإصابة بالإمساك لأنه يساعد على الهضم.
- تحتوى ثمرة التفاح الكبيرة على 30% من إجمالى الألياف، وهوالحد الأدنى من النسبة اليومية التى يحتاجها جسم الإنسان.

- استخدامات التفاح:
- الأشخاص الذين يعانون من النقرس أو الروماتيزم، عليهم بالمداومة على تناول ثمار التفاح لأنها تساعد فى علاج حالاتهم المرضية.
- أكل ثمرتى تفاح يومياً يقلل من نسب الكوليسترول فى الدم حتى 10%.
- شرب عصير التفاح ثلاث مرات يومياً يمنع الفيروسات من دخولها لجسم الإنسان.
- يوصى للأشخاص التى تعانى من اضطرابات فى الهضم بتناوله قبل الوجبات.
- خلط التفاح المبشور مع الزبادى يكون علاجاً مساعداً فى حالات الإسهال.

- نصائح إرشادية مع ثمرة التفاح:
- لا تقم إلا بشراء التفاح الجامد، ولاختباره اضغط بإصبعك على الثمرة للداخل فإذا ترك الضغط علامة فلا تشترى الثمار.
- عند شراء التفاح يتم حفظه فى الثلاجة حتى لايتعرض للتلف سريعاً.
- لمنع تكون اللون البنى من الداخل عند تقطيع ثمرة التفاح، عليك بدهان مكان القطع بعصير ليمون مع الماء.
- أثبتت الأبحاث الكندية أن التفاح الأحمر أفضل أنواع التفاح لاحتواء قشرة الثمرة الخارجية واحتواء الثمرة نفسها من الداخل على كم
أكبر من مضادات الأكسدة التى تحارب الأمراض.
* تحذيرات مع ثمرة التفاح:
للحصول على أقصى فائدة من ثمرة التفاح ينبغى تناول القشرة أى التفاحة بأكملها .. لكنه وللأسف يُصنف التفاح ضمن المواد الغذائية العالية
بنسب بقايا المواد الكيميائية والمبيدات الحشرية وهذه المواد تنتقل من القشرة إلى داخل الثمرة، كما يلجأ بعض البائعين إلى دهانها بمواد شمعية لكى تبدو لامعة وتشد المشترى.
والمثل الشعبي يقول : خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم .
.............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dima Ibrahim
صديقة فيروزية متميزة
صديقة فيروزية متميزة
avatar

الجنس : انثى
المشاركات : 842
العـمر : 32
الإقامة : Syria-Sweden
العـمل : well
المزاج : bra
السٌّمعَة : 9
التسجيل : 20/02/2007

مُساهمةموضوع: رد: خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم   الثلاثاء مارس 30, 2010 5:05 pm

مشكورة ياعبير عالموضوع وأنا فيني ضيف :
وجدت دراسة جديدة أن أكل التفاح بانتظام قد يمنع الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.
وذكرت الدراسة التي أجراها باحثون بولنديين عن التفاح أظهرت أن التفاح يحتوي على نسبة عالية
من مادة "فلافونويدز" التي تعمل كمادة مضادة ضد الأكسدة وتمنع الجزيئات الضارة في الجسم من تدمير الأنسجة وتكاثر الخلايا السرطانية فيه.
ونصح الباحثون في الدراسة التي نشرت في المجلة الأوروبية للوقاية من السرطان بغسل التفاح ولكن عدم تقشيره بسبب النسبة العالية للمواد المضادة للأكسدة في القشور.
وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة بعد الدراسة التي أجروها على 592 مريضا يعانون من سرطان القولون والمستقيم و 765 آخرين لا يعانون من هذا المرض.
وتناول مرضى سرطان القولون والمستقيم 9.5 حصص من التفاح يومياً فيما تناول نظراؤهم الذين لا يعانون من هذا المرض 11 حصة
للفترة ذاتها فتبين أن نسبة الاصابة بالمرض خفت عند الذين كانوا يتناولون تفاحة يومياً أكثر.
وقال صندوق أبحاث السرطان الدولي إنه بالإمكان خفض الإصابة بأمراض السرطان بنسبة تتراوح ما بين 30 % و 40%
عن طريق تغيير أسلوب الحياة وتناول الكثير من الخضار والفاكهة وممارسة التمارين الرياضية ومراقبة الوزن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fairouzehfriends.com/contact.forum
 
خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 000{ القسم الأجتماعي والثقافي والصحي }000 :: أصـدقاء المطبخ والوجبات الصحية-
انتقل الى: